عشر حقائق عن سور الصين لعظيم

عشر حقائق عن سور الصين لعظيم


حقائق عن سور الصين العظيم

▬▬▬▭▭▭▭▭▭▭▭▭▭▭

ما مدى معرفتك بسور الصين العظيم؟ لما تم بناؤه ، وهل هناك جثث مدفونة تحته ، وهل بإمكانك حقًا رؤية الجدار من الفضاء الخارجي؟  سور الصين العظيم و الحقائق عن الخيال
إليكم عشر حقائق عن سور الصين العظيم :

أولًا : لا يمكن رؤيته من القمر :
كان روبرت ريبلي ، الفنان الأمريكي الذي جمع مبالغ ضخمة من خلال الفيلم الكارتوني الخاص به صدق أو لا تصدق !، الذي أطلق على سور الصين العظيم “أعظم عمل للإنسان – العمل الوحيد الذي يمكن رؤيته للعين البشرية من القمر” هذا البيان ، بالطبع ، لم يستند إلى أي دليل على الإطلاق ، لأنه صدر قبل ثلاثون سنة من وجود أي شخص في الفضاء . ومع ذلك فقد تمت الموافقة عليه . حتى عالم الصينيات البارز جوزيف نيدهام ، مؤلف كتاب “العلم والحضارة في الصين” ، ذكر أن “الجدار يعتبر العمل الوحيد للإنسان الذي يمكن أن يختاره علماء الفلك “.

ثانيًا  :الصينيون لا يسمون الجدار “سور الصين العظيم”
ينبثق المصطلح الصيني للجدار من ماضٍ بعيد – قبل وقت طويل من استخدام “السور العظيم” – عندما كان لكل مدينة سورها الخاص . كان الاتصال بين الأسوار والمدن أساسيًا لدرجة أن الصينيين استخدموا كلمة واحدة لتغطيتها على حد سواء ، وما زالوا يفعلون ذلك. هذا هو ، في القاموس المختصر المعياري . سور المدينة “.

الجدار ، بالطبع ، هو أكثر من مجرد جدار مدينة ، لذلك يضيف الصينيون صفة ، ليست “عظيم” بل “طويل”. لذا فإن الكلمة الصينية لـ “سور الصين العظيم” ، تشانج تشينج ، تعني المدينة الطويلة . والجدار الطويل. اوالمدن الطويلة ، أو الجدران الطويلة ، الجمع. هناك طريقة لحل التناقض: قم بإزالة جدار المدينة في عقلك ، وقم بتمديده ، ووضع المزارع والحاميات على طوله ، وهناك لديك – السور العظيم .

ثالثًا : الجدار ليس قديمًا كما تعتقد:
يُعتقد بشكل كبير أن الجدار يعود إلى 2000 عام إلى ما بعد 221 قبل الميلاد مباشرة ، عندما تم توحيد الصين لأول مرة  . في الواقع ، كل شيء قديم ليس أكثر من كومة من الأرض . تنبع الفكرة الشائعة للجدار من الهيكل الحجري ذي الأسوار التي بناها أسرة مينغ (1358-1644) يبلغ الحد الأقصى لعمره حوالي 500 عام.

رابعًا :  يوجد أكثر من جدار واحد
الجدار ليس “هو”. إنها “هم” بصيغة الجمع. إنهم في أجزاء صغيرة ، وعدد قليل جدًا منهم يشبه  الذي يذهب إليه السياح. تفسح الأقسام المروّضة الطريق للأجزاء البرية – المتفتتة ، المتضخمة ، المحظورة على المشاة – والأقسام البرية تتلاشى في الفجوات التي تسببها الطرق والخزانات . في العديد من الأماكن ، يتضاعف الجدار ، بل يتضاعف ثلاث مرات. وكل هذه البتات تتداخل مع بعضها البعض بمرور الوقت. للأقسام التي تراها حول بكين سوابق قديمة ، بعضها يمتد مباشرة تحت الجدار . وهذه المقاطع المقسمة ليست شيئًا مقارنة بجدران أخرى من الأرض .

*كم من الوقت استغرق بناء سور الصين العظيم؟
إن سور الصين العظيم ليس جدارًا واحدًا على الإطلاق ، ولكنه مجموعة من الحصون . مضى الأول نحو أربعة قرون قبل أن يأمر تشين شي هوانغ ، الذي أصبح أول إمبراطور للصين في عام 221 قبل الميلاد ، بمشروع مدته عقد من الزمن لتوحيد وتوسيع هذه الدفاعات في حاجز واحد.

استمر البناء لإنشاء الجدار الحالي البالغ 13000 ميل ، متقطعًا ومتوقفًا ، لأكثر من ألفي عام. تم بناء الكثير مما تبقى خلال عهد أسرة مينج. بينما كان يهدف إلى إبعاد الغزاة الأجانب ، أظهر جنكيز خان كيف أن جدارًا كبيرًا مثل هذا به عيب . سار في حشده المغولي حول أحد الجانبين.

خامسًا :إنه ليس جدارًا
حسنًا ، قطع مينغ حول بكين موجودة ، ولكن في الغرب ، يفسح الطوب والحجر الطريق للأرض : أحيانًا تتشكل بواسطة العناصر في حدبات الجمال ؛ في بعض الأحيان ليس أكثر من حدبة لطيفة ؛ في بعض الأحيان لا شيء على الإطلاق. وهناك ما هو أكثر بكثير من الجدران أو الحدبات : الحصون والثكنات وأبراج الحراسة وأبراج المنارات تطارد الخطوط الرئيسية للجدار في نوع من الهالة الممتدة .

سادسًا :لم يتم بناؤه لصد المغول
تم بناء الجدار بتكليف من الإمبراطور الأول الذي توفي عام 210 ق .م ، قبل فترة طويلة من ظهور المغول بحوالي 800 عام بعد الميلاد. كان التهديد حينها من شيونغنو ، الذين ربما أصبحوا أسلاف الهون . حدثت المواجهة الكلاسيكية مع المغول فقط في أواخر القرن الرابع عشر ، عندما طرد المغول من الصين من قبل مينغ .

سابعًا : لا يحتوي الجدار على جثث

تتحدث شائعات قديمة عن أناس و عاملين مدفونين في الجدار. ربما انبثقت هذه من المؤرخ لسلالة هان ، سيما تشيان ، الذي انتقد إمبراطوره من خلال إهانة سلفه كين . ومع ذلك ، لم يتم العثور على أي عظام في الجدار ولا يوجد دليل ، مكتوب أو أثري ، على ذلك .

 

ثامنًا : لم يتوقف الغزو ابداً

تم اجتياح الجدار أو تجنبه بسهولة من قبل القبائل الشمالية. في عام 1449 ، ألحق المغول هزيمة بمينغ جنوب الجدار ، ولم يتم الانتهاء منها إلا خلال فترة السلام (1571-1644). ومع ذلك ، سقطت في يد المان شو في عام 1644 عندما فتح جنرال محلي من مينغ البوابة الشرقية البعيدة ، شان ها غوان ، للغزاة.

 

تاسعًا : إنه ليس واسعًا كفاية ل5 خيول :

حسنًا ، إنه كذلك ، ولكن فقط في بعض الأقسام حول بكين التي تم بناؤها كجدار و طريق . الأجزاء الأخرى من جدار مينغ ، ولا سيما التلال التي تمتد فوق أعالي سيما تاي ، هي فقط واسعة بما يكفي لشخص واحد . وغربًا لا يوجد ممر للمشاة . كان على الخيول والجنود السير على طول قاعدة الجدار .

عاشرًا : في الواقع ، رأى ماركو بولو ذلك :

صحيح أن ماركو لم يذكرها أبدًا ، وهو ما استخدم كحجة أنه لم يذهب إلى الصين أبدًا . في ذلك الوقت  كانت كل الصين تحت حكم المغول ، لذلك كان الجدار زائداً عن الحاجة منذ أن دمر الغزاة شمال الصين تحت حكم جنكيز خان قبل أكثر من 50 عامًا . لم يكن المغول ، الذين تجاهلوا الجدار في الحرب ، بحاجة إلى ذكره بسلام,  يجب أن يكون ماركو قد عبرها عدة مرات في رحلاته من بكين إلى قصر كوبلاي خان في زانادو (شانجدو) ، ولكن لم يكن لديه سبب للإشارة إلى ذلك .


موقع سي دراما يتمنى لكم قراءة ممتعة 

تابع ايضاََ
[Heateor-SC]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *