12 حقيقة فريدة ستفاجئك عن الطعام الصيني

12 حقيقة فريدة ستفاجئك عن الطعام الصيني

هل تحب الطعام الصيني؟ أنا أحبه! من الأطباق الساخنة إلى الزلابية ، يعد الطعام الصيني أحد أكثر المأكولات شهرةً في العالم. توقف لحظة للتعرف على الحقائق التاريخية والثقافية المدهشة وراء الأطباق الصينية اللذيذة المفضلة لديك.

1) يعد الطعام الصيني من أكثر الأطعمة صحية في العالم
يجب أن يكون الطعام الصيني التقليدي طازجًا دائمًا. تمتلئ معظم الأطباق بكميات ضخمة من الخضار واللحوم العشبية والمأكولات البحرية والأعشاب والتوابل. يتم اختيار كل عنصر يدويًا للأغراض الطبية. نادراً ما يأكل الصينيون الأطعمة المعلبة / المجمدة.

2) لا تأكل نفس الطبق مرتين في الصين
يوجد في الصين 34 مقاطعة ولكل مقاطعة تقاليدها في الطهي. بصرف النظر عن هذا ، يمكن للصينيين تحضير المكونات بعدة طرق لأن لديهم الكثير من طرق الطهي. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون الدجاج مطهوًا على البخار ، أو مطهيًا ، أو مقليًا ، أو محمصًا ، أو بالصويا ، أو حلوًا ، أو حامضًا ، وأكثر!

3) هناك ثمانية مطابخ طهي في الصين
يتبع الشعب الصيني العديد من أساليب الطهي ، لكن خبراء الطعام الصينيين حددوا ثمانية تقاليد للطهي على أنها الأفضل. يُنظر إلى مطابخ الطهي هذه على أنها نماذج تتميز بأساليبها الفريدة ونقاط قوتها. المطابخ الصينية الثمانية هي مطابخ آنهوي والكانتونية وفوجيان وهونان وجيانغسو وشاندونغ وسيتشوان وجيجيانغ.

4) المعكرونة والأرز والحساء من المواد الغذائية الأساسية
في شمال الصين ، حيث يكون الجو أكثر برودة وجفافًا ، يحب الناس أكل الزلابية والمعكرونة والكعك المطهو على البخار. في الجنوب ، تعتبر أطباق الأرز أو شعيرية الأرز عنصرًا أساسيًا في كل وجبة. ومع ذلك ، نادرًا ما يأكل الناس في الجنوب القمح.

5) الطعام الصيني التقليدي خالي تمامًا من منتجات الألبان
إذا كنت تعاني من عدم تحمل اللاكتوز ، فنادراً ما تستخدم الأطعمة الصينية الأصيلة مكونات الحليب الدسم مثل الكريمة أو الزبدة أو الجبن. ومع ذلك ، إذا كنت تتناول الطعام في الخارج في مدن أكبر مثل بكين وشنغهاي ، فقد يخلطون مكونات الألبان في طعامهم ، ولكن ليس شائعًا مثل الدول الأمريكية أو الأوروبية.

6) يتم تقديم الطعام كاملاً
إهدار الطعام من المحرمات الكبيرة في الصين. في إعداد الطعام ، يجب استخدام جميع أجزاء الخضار أو الحيوانات أثناء الطهي. يتم نزع أحشاء السمكة بدلاً من تقطيعها. يتم تقديمه أيضًا مع العظام والرأس. يمكن أيضًا توفير طبق إضافي للعظام.

7) يتم تحضير الطعام طريًا جدًا أو بحجم قضمة لإستخدام عيدان تناول الطعام
نادرًا ما يستخدم شخص صيني سكينًا أو شوكة عند تناول الطعام. يُنظر إلى هذا على أنه غير متحضر في الصين. يستخدم الناس عيدان تناول الطعام بدلاً من ذلك. ومع ذلك ، لا يمكن لعيدان تناول الطعام تقطيع اللحوم ، لذا فإن الطعام الصيني يتم تحضيره طريًا جدًا أو بحجم قضمة. 45 مليار زوج من عيدان تناول الطعام تستخدم في الصين سنويًا.

8) المظهر هو كل شيء!

يتم تقديم الطعام بشكل معقد في العديد من المنازل الصينية. يكون مزين بالعديد من الأعشاب الزخرفية والمنحوتات النباتية والأنماط. في بعض الأحيان ، يمكنهم حتى الإفراط في تصميم الطعام. هذا لأن الصينيين يعتقدون أن “القضمة الأولى بالعيون”

9) كل طعام له رمز خرافي
في الصين ، هناك دائمًا خرافات أو تقاليد مرتبطة في معظم الأطعمة. يمكن أن يعتمد هذا على الأشكال والنطق والتاريخ والأساطير. هناك أطعمة محددة تحتاج إلى تناولها خلال المهرجانات أو أحداث الحياة لتلقي البركة. على سبيل المثال ، يمكن أن تمنحك الزلابية على شكل سبيكة التي يتم تناولها خلال العام الجديد ثروة.

10) يتم تقاسم الوجبات الصينية التقليدية بشكل جماعي
الطعام المشترك مع العائلة والأصدقاء أمر شائع في الصين. توضع الأطباق عادة في وسط الطاولة ويجلس الناس حولها حاملين أوعية الأرز. في المطاعم ، تعد الموائد المستديرة من 10 إلى 12 مقعد مع سوزان البطيئة الدوارة وتُدعى أيضًا بـ(حاملات الطعام الدوارة) الشائعة لتسهيل المشاركة.

11) الفواكه الموسمية هي أكثر أنواع الحلويات شيوعًا
على الرغم من أن الشباب الصينيين قد اتجهوا إلى الكعك والحلويات الأخرى ، إلا أن الوجبات الصينية التقليدية لا تزال تقدم الفواكه الموسمية كحلويات. عادة ما يتم تقديم الفاكهة بعد كل وجبة. بعض الفواكه الأكثر شهرة في الصين هي الكاكي واليوسفي والكمثرى الصينية والخوخ والإسكدنيا.

12) الصين موطن الشاي
عندما تفكر في الشاي ، فإنك تفكر دائمًا في الصين. يُعتقد أن الشاي نشأ من مقاطعة يُونْنَانْ خلال عهد سلالة شانغ قبل حوالي 3000 عام. سافر التجار الصينيون في المنطقة الجنوبية الغربية من الصين وقابلوا أشخاصًا كانوا يمضغون أوراق الشجر من أجل الدواء. اليوم ، الشاي هو ثاني أكثر المشروبات استهلاكًا في الصين.

المزيد من الحقائق الممتعة عن الطعام الصيني!
– طبق شوب سوي الشهير ليس من المأكولات الصينية الأصيلة. تم اختراعه لأول مرة في أمريكا من قبل المهاجرين الصينيين!
– الآيس كريم ليس اكتشافًا غربيًا. تعود أصولها في الواقع إلى 200 قبل الميلاد. يقال إن الإمبراطور الصيني تشينغ تانغ قد استمتع بها لدرجة أنه احتفظ بها سراً ملكياً حتى جاء ماركو بولو إلى الصين وأخذ فكرة الآيس كريم إلى إيطاليا.
-المعكرونة من صنع الصينيين. في الواقع ، اكتشف علماء الآثار وعاءًا عمره 4000 عام من المعكرونة السليمة في الصين.
-تم إتقان الميسو والسوشي في اليابان ، لكن شوهدوا لأول مرة في الوجبات الصينية.
-قبل أن يأتي هاينز ، كان يُوجد”الكاتشب” في الصين. وهي مصنوعة من الأسماك المخمرة. تم جلب الكاتشب من قبل البريطانيين إلى الغرب ، حيث أصبحت الطماطم المكون الرئيسي.

 

هذه فقط بعض الحقائق الأكثر إثارة للإهتمام حول الطعام الصيني ، والتي أتمنى أن تكون قد استمتعت بقراءتها. يرجى مشاركتها مع الأصدقاء والإستمتاع بتناول وجبة معًا.

لزيارة الموضوع الأصلي قم بزيارة موقع china-admissions

 

تابع ايضاََ
[Heateor-SC]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *